Menu

العراق / التيار الصدري يدعو إلى إعلان الحداد على ضحاياه


سكوب أنفو- د ب أ

 طالب متحدث باسم التيار الصدري  في العراق ، صالح محمد العراقي ، اليوم الأربعاء قوى الإطار التنسيقي الشيعي بإعلان الحداد على قتلى التيار الصدري الذين سقطوا برصاص المليشيات المسلحة.

وقال محمد العراقي في بيان صحفي "لم استغرب ولا طرفة عين من مواقف الاطار التنسيقي الوقح ولا من مليشياته الوقحة حينما يعلنون وبكل وقاحة متحدين الشعب برمته وبمرجعيته وطوائفه بأنهم ماضون بعقد البرلمان لتشكيل حكومتهم الوقحة وما زال دم المعدومين غدرا من المتظاهرين السلميين وبطلقات مليشياتهم القذرة لم يجف وكأن المقتول إرهابي أو صهيوني ولا يمت إلى المذهب أو إلى الوطن بصلة".

وأضاف قوله " من هنا إذا لم يعلنوا الحداد فليعتبروني والتيار من اليوم عدوهم الأول بكل السبل المتاحة وبعيدا عن العنف والاغتيالات التي قرر الفاسدون أن يصفوا خصومهم بها".

ووجه العراقي نداء إلى إيران بأن تكبح جماح "بعيرها" في العراق، وفق وصفه.

وشيعت هيئة الحشد الشعبي العراقي،  في بغداد  اليوم ، جثامين أربعة من قواته سقطوا أثناء  الاشتباكات  المسلحة في المنطقة الخضراء في بغداد .

وذكر الحشد ، في بيان له  ، أن "الضحايا سقطوا في سبيل الواجب المقدس وحماية الدولة جراء القصف بصواريخ الكاتيوشا على مقرات الحشد الشعبي في المنطقة الخضراء".

وعادت الحياة الطبيعية إلى شوارع بغداد وقرب البرلمان العراقي بعد اتمام انسحاب جماهير التيار الصدري ورفع الخيام وسرادق الاعتصام بناء على دعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر،  أمس الثلاثاء.

{if $pageType eq 1}{literal}