Menu

وزراة التعليم العالي: فتح تحقيق بشأن محاضرة ألقاها داعية مصري في قصر العلوم بالمنستير


سكوب أنفو- تونس

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنّها باشرت تحقيقا بخصوص المحاضرة التي ألقاها أحد الدعاة في مقر قصر العلوم بالمنستير الخاضع لاشراف الوزارة.

و جاء ذلك تبعا لما تم تداوله بوسائل إعلام و صفحات التواصل الاجتماعي حول النشاط الذي تمّ تنظيمه بقصر العلوم بالمنستير بالتعاون مع أحد الجمعيات جمعية يوم 20 أوت 2022، وفقا للبلاغ الوزارة الصادر أمس الأربعاء.

يذكر أنّ موجة من الانتقادات على مواقع التواصل و الاجتماعي و من منظمات المجتمع المدني، طالت وزارة التعليم العالي، بعد إلقاء داعية مصري محاضرة انتظمت بقصر العلوم بمدينة المنستير، الذي يخضع لإشراف الوزارة التعليم العالي.

و قد قدّم الداعية المصري والعضو القيادي في حزب النور السلفي شريف طه، يوم السبت الماضي،  محاضرة في قصر العلوم بالمنستير بعنوان "طفلي لا يحفظ" بدعوة من ''مركز العلم والعمل بتونس''.

و قد عبّر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان له في نفس اليوم، القاء الداعية المصري، الذي وصفه بـ''المتطرّف''، محاضرة بقصر العلوم بالمنستير، بمشاركة جمعيات ''مشبوهة''، أمام جمع من ''المتشددين دينيّا''، مع عرض لـ ''كتب إخوانية مُتطرّفة''، وقال إنّ عودة الدّعاة لا تُنبئ بخير.

Peut être une image de texte 

{if $pageType eq 1}{literal}