Menu

وصفه بالمتطرف: مرصد الدّفاع عن مدنية الدولة ينّدد بدعوة داعية مصري لإلقاء محاضرة بالمنستير


سكوب أنفو-تونس

استغرب المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، "دعوة الداعية المصري المتطرّف والعضو القيادي في حزب النور السلفي المصري، شريف طه يونس، الذي ألقى محاضرة يوم السبت الماضي بقصر العلوم بالمنستير، بمشاركة جمعيات مشبوهة، أمام جمع من المتشددين دينيّا، مع عرض لكتب إخوانية مُتطرّفة".

وندّد المرصد، في بيان له، اليوم الاثنين، بهذه التظاهرة التي قال إنّها منافية لمبادئ مدنية الدولة التونسية ولقيم الحداثة، مذّكرا في الوقت نفسه بأنّ قصر العلوم بالمنستير هو مرفق عمومي يتبع وزارة التعليم العالي، وجُعل لبثّ الفكر النقدي المُتطوّر الذي يرتكز على العلوم الحديثة وليس لبثّ الخطب الرجعية وللترويج للكتب الصفراء.

وتساءل المرصد، عمّا إذا كانت السلطات الإدارية والأمنية، وخاصة منها وزارة التعليم العالي، قد سمحت بهذه التظاهرة، أم أنها تمّت بمبادرة شخصية من مدير قصر العلوم المعروف بانتمائه السياسي.

كما طالب، رئيس الجمهورية بوضع حدّ لنشاط الجمعيات الإرهابية بدءا بإغلاق مقر "جمعية العلماء المسلمين"، المعروف بوكر القرضاوي والمُصنّف إرهابيا في عديد دول العالم.

وأكّد مرصد الدفاع عن مدنية الدولة، أن كل ما يتنافى مع مبدأ مدنية الدولة ومع بثّ الفكر التقدمي الحداثي هو عمل من شأنه أن يزيد في تأخّر المجتمع وفي دفعه إلى العنف والإرهاب، وهو عمل لا يستجيب لتطلعات الشعب التونسي ولا للمسار التاريخي الطبيعي الذي يُفترض أن يكون الركيزة الأساسية لسياسة الدولة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}