Menu

تأجيل الحكومة للجلسة التفاوضية مع الاتحاد: حفيّظ يكشف الأسباب


سكوب أنفو- تونس

 

كشف الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ  أسباب تأجيل الحكومة للجلسة التفاوضية مع المنظمة الشغلية.

و في تصريح للشعب نيوز، اليوم السبت 20 أوت 2022، قال حفيّظ، إنّطلب رئيسة الحكومة تأجيل الجلسة التفاوضية التي كان من المقرر عقدها أمس الجمعة جاء قبل 12 ساعة من موعدها المحدد نظرا لالتزام طارئ لرئيسة الحكومة بحسب ما صرّحت به في طلبها المتعلق بالتأجيل.

وأوضح حفيّظ، أنّ الجلسة كانت محددة قبل 4 أيّام، وأنّ وفد الاتحاد المُكوّن من 5 أعضاء من المكتب التنفيذي الوطني كانوا جاهزين وأعدوا ملفاتهم في كل المواضيع المطروحة في الاجتماع الذي كان من المفترض أن يمتد 3 أيام متتالية بداية من يوم الجمعة المنقضي إلى غاية يوم الأحد.

وبيّن حفيّظ حفيّظ،  بأنّ من بين المواضيع المُتفق التطرق إليها هي الملفات الاجتماعية لا سيما النقاط الواردة في برقية اضراب 16 جوان الفارط  فضلا عن الملفات الاقتصادية التي تتعلق بالأوضاع التي تعيشها المؤسسات العمومية وغيرها.

و تابع حفيّظ حفيّظ بالقول إنّ الاتحاد كان مستعدا للتفاعل مع كل النقاط التي ستطرحها الحكومة وله تصورات واضحة حول ملفات الدعم والجباية وكتلة الأجور وغيرها من النقاط. 

{if $pageType eq 1}{literal}