Menu

التاغوتي: السيطرة على 15 حريقا نشبت بالمناطق الغابية بمختلف جهات البلاد


سكوب أنفو- تونس

أكّد مدير المحافظة على الغابات بالادارة العامة للغابات، عز الدين التاغوتي، أنّه تمت السيطرة على كلّ الحرائق، التي نشبت في عدد من المناطق في تونس، خلال الفترة الأخيرة.

وقد سجّلت البلاد أمس، الإربعاء، نشوب 15 حريقا أهمّها كان في جبل بريرم البياضه بطبرقة من ولاية جندوبه وجبل المسيد بنفزة من ولاية باجة وزاوية النقاش من ولاية نابل (40 هك) وجباس من ولاية أريانة.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس 18 أوت 2022، أفاد التاغوتي أنّه تمّت السيطرة على كلّ الحرائق بالتعاون بين الإدارة العامّة للغابات والحماية المدنية والجيش الوطني، كما أن تساقط الأمطار ساعد كثيرا على إخماد الحرائق، لاسيما، بأريانة.

و قال المتحدث، إنّ إدارة الغابات بصدد حصر المساحات المتضررة من النيران وكشف المسؤول بوزارة الفلاحة، بشأن الأسباب وراء اندلاع الحرائق، أنّ أكثر من 90 بالمائة منها يكون بسبب ممارسات بشرية منها ماهي ناتجة عن الإهمال ومنها أعمال اجرامية "ففي عين دراهم مثلا يقع حرق الغابات قصد التوسع في البناءات".

ودعا الطاغوتي وسائل الإعلام إلى العمل على نشر التوعية ومزيد التحسيس بضرورة المحافظة على الغابات، وأيضا، نقل الاحداث الحقيقية والحد من التضليل والاخبار الكاذبة، التي يقع الترويج لها على شبكات التواصل الاجتماعي. 

{if $pageType eq 1}{literal}