Menu

الطبوبي: اجتماعنا برئيسة الحكومة و رئيس منظمة الأعراف ليس في إطار عقد اجتماعي جديد


سكوب أنفو-تونس
كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أن الاجتماع الذي جمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول بالقصبة ليس في إطار عقد اجتماعي جديد للتفاوض فيه. 
وأكد الطبوبي، في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الجمعة، أن تونس لديها تجربة عريقة ورائدة في الحوار الاجتماعي، مشيرا إلى وجود اتفاقيات مشتركة وأنظمة أساسية تحل في إطار المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.
كما أضاف أن لقاءات ثنائية وثلاثية سيتم عقدها بين الحكومة والاتحاد ومنظمة الأعراف ابتداء من الاثنين القادم لإيجاد الحلول المناسبة للملفات الاقتصادية والاجتماعية العالقة.
واجتمعت اليوم الجمعة 12 أوت 2022 بقصر الحكومة بالقصبة رئيسة الحكومة نجلاء بودن بنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وسمير ماجول رئيس منظمة الأعراف، بحضور رانيا بخعازي مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي.
وشدد المجتمعون على أنهم على قناعة تامة بأن الحوار البناء بين الأطراف الاجتماعية القائم على الثقة والشفافية وروح المسؤولية، هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تشهدها تونس، معتبرين أن هذا ليس بعسير، حيث أثبت التاريخ أنه كلما مرّت تونس بأزمات خانقة إلا وتوفقت بلادنا في تجاوزها بفضل تضافر جهود كل التونسيات والتونسيين وتغليب المصلحة العليا للبلاد.
و أمضت رئيسة الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على عقد اجتماعي هو عقد المثابرة لمجابهة التحديات الاستثنائية الاجتماعية والاقتصادية والمالية بكل مكوناتها ودعم السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.
{if $pageType eq 1}{literal}