Menu

غازي الشواشي: الشاهد يخوض مغامرة كسر العظام و حكومته غير شرعية


   سكوب انفو – تونس

شدد غازي الشواشي القيادي بحزب التيار الديمقراطي على ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد يخوض مغامرة في إطار صراع شقوق النداء ومواجهة بينه وبين حافظ قائد السبسي، ويحاول الهروب الى الامام والمرور الى السرعة القصوى من خلال إجراء تحوير وزاري يتمثل في سد شغور على رأس وزارة الداخلية.

وقال الشواشي، في تصريح لسكوب انفو اليوم، ان الشاهد انتهج هذا الطريق لأنه يعلم ان حكومته فقدت جزءا كبيرا من شرعيتها مشروعيتها، باعتبار ان الأحزاب الداعمة لها على غرار حزب الشاهد (النداء ) يطالب برحيلها، اضافة الى اكبر منظمة وهي الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يتمسك أيضا برحيلها.

واوضح محدثنا انه كان على الشاهد المرور الى البرلمان على معنى الفصل 98 الذي يخول له طلب تجديد الثقة لحكومته واذا منحت له ينطلق في اجراء التحوير الوزاري الذي يراه مناسبا.

كما بين النائب ان الشاهد يعتبر منح الثقة للفراتي وحصوله على 109 اصوات هو تجديد ضمني للثقة في كامل الحكومة، في حين يرى الشق المناهض به من النداء ان عدم حصول الفراتي على 109 صوت هو سحب ثقة الي من الحكومة، وعليه سيطالبه بالاستقالة او استعمال الالية 98، قائلا "هذه معركة كسر عظام وتصفية حسابات داخلية بين الشقوق".

{if $pageType eq 1}{literal}