Menu

النهضة: قرارات المحكمة الإدارية خطوة هامة في مسار استقلالية القضاء


سكوب أنفو-تونس
أعربت حركة النهضة، عن ارتياحها لقرار المحكمة الإدارية بوقف تنفيذ عدد كبير من قرارات الإعفاء "الظالمة" الصادرة في أول جوان 2022 ، معتبرة أن المحكمة الإدارية إنصاف للقضاة ورد اعتبار لهم بعد عزلهم وتشويههم والنيل من أعراض البعض منهم واتهامهم بالفساد دون سند ولا دليل. 
واعتبرت الحركة، في بيان لها، مساء اليوم الخميس، أن هذا القرار خطوة هامة في مسار استقلالية السلطة القضائية ورفض قضاء التعليمات والمحاباة. 
وحمّلت أيضا، السلطة القائمة مسؤولية الارتفاع المتواتر في نسب التضخم منذ ما وصفته  بالانقلاب من 6.2 ليصل إلى نسبة 8.2% في شهر جويلية الفارط وتسجل عجز السلطة عن اتخاذ إجراءات للتحكم فيها أو الحد منها ، وهو ما أدى إلى الارتفاع المشط والمستمر للأسعار وخاصة في المواد الغذائية والمواد المدرسية وسبب اهتراء متسارع  للقدرة الشرائية للمواطنين
وجددت الحركة التزامها بمواصلة النضال من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتصدي لمسار تركيز الديكتاتورية ، داعية إلى التعاون والتنسيق بين كل القوى الحية بالبلاد. 
و أفاد مكتب الحركة بأن هذا الانقلاب لا يمثل قطعا فرصة للإصلاح وإنما هو المسؤول عن تعميق الأزمة الشاملة وعن تقسيم المجتمع بخياراته وخطابه الشعبوي الذي يدفع البلاد إلى حافة الانهيار يوما بعد يوم.
{if $pageType eq 1}{literal}