Menu

اليوم: المحكمة الإدارية تصدر قراراتها بخصوص الطعون المُقدمة من القضاة المعفيين


سكوب أنفو- تونس

من المنتظر أن تُعلن المحكمة الادارية اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 عن قراراتها حول الطعون التي تقدم بها القضاة المعفيين لإيقاف القرار، وفقا لما أكّده مصدر مُطلّع لموزاييك أف أم.

وتُفيد المعطيات المتوفرة أنّ الرئاسة الأولى للمحكمة الإدارية استكملت النظر في جميع مطالب إيقاف التنفيذ الواردة عليها من طرف قضاة معفيين، وفقا للمصدر ذاته .

كما لفت المصدر للإذاعة، إلى أنّه من غير المستبعد أن يتم الاعلان عن تمكين عدد هام من القضاة الطاعنين في قرارات إعفائهم بقرارات إيقاف تنفيذ تلك القرارات حسب القوانين المعمول بها لدى المحكمة الإدارية.

يذكر أنّ 54 قاضيا وقاضية من بين المشمولين بقرار الاعفاء، تقدموا في جوان الماضي للمحكمة الادارية بدعاوى في قضايا اصلية في "تجاوز السلطة" تستهدف الغاء الأمر الرئاسي عدد 516 وقضايا في إطار "توقيف التنفيذ لنفس الامر المذكور" .

وقد تم بمقتضى الامر الرئاسي عدد 516 المؤرخ في 1 جوان 2022، إعفاء 57 قاضيا وقاضية ، وقوبل هذا الاعفاء برفض عارم من قبل القضاة بمختلف اسلاكهم الذين دخلوا في اضراب عن العمل استمر لحوالي شهرين إضافة إلى إلى تنفيذ عدد من القضاة لإضراب جوع تم تعليقه بعد تدهور حالة بعضهم الصحية. 

{if $pageType eq 1}{literal}