Menu

المدرسون النواب يهددون بمقاطعة العودة المدرسية


سكوب أنفو- تونس

هدّد المدرسون النواب بمقاطعة العودة المدرسية في صورة عدم تسوية وضعياتهم ، ومواصلة الوزارة فتح باب التشغيل الهشّ من خلال اعتزامها تشغيل نواب جدد لسدّ الشغورات الحاصلة .

وقال عضو تنسيقية الاساتذة النواب رمزي رحال في تصريح لصحيفة الشروق، في عددها الصادر السبت، إنه كان على وزارة التربية قبل التفكير في فتح نيابات جديدة تسوية وضعية الآلاف من النواب ممن ملوا الانتظار وسئموا أوضاعهم المزرية في غياب أبسط حقوقهم .

واضاف رحال، إنه على الهياكل النقابية الثانوية والابتدائية ىالجلوس على طاولة الحوار مع وزير التربية والبحث معا عن الحلول الممكنة التّي من شأنها تسوية وضعية النواب وسدّ الشغورات الحاصلة في مختلف المؤسسات التربوية دون الالتجاء إلى صيغ التشغيل الهشّ من جديد مؤكدا أنّ هناك دعوات ملحة في صفوف النواب إلى مقاطعة العودة المدرسية.

جدير بالذكر ان وزير التربية فتحي السلاوتي، قد أكد في تصريح اعلامي سابق أن جلسات عمل ستعقد الاسبوع المقبل للحسم في الحاجيات من اطار التدريس خلال الموسم الدراسي القادم مبرزا عزم الوزارة على تفادي أي نقص في عدد الاساتذة والمعلمين ، وهو ما شهد انتقادا واسعا في صفوف المدرسين النواب الذين ينتظرون لسنوات طويلة تسوية وضعياتهم المادية والمهنية عبر الانتداب المباشر صلب الوزارة .

{if $pageType eq 1}{literal}