Menu

ملف ديوان الخدمات المدرسية بسيدي بوزيد: بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ مسؤول سابق ومزود وابقاء 7 آخرين بحالة سراح


 

سكوب أنفو- تونس

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد،  بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ كلّ من المنسق الجهوي السابق لديوان الخدمات المدرسية بسيدي بوزيد ومزود خدمات بتهمة "الاستيلاء على أموال عمومية" واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه له لنفسه أو لغيره أو الاضرار بالادارة.

وقال جابر الغنيمي المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، لجريدة المغرب، السبت، إنّ النيابة العمومية قد أذنت  بفتح بحثين تحقيقيين في ملفين تعلّقا بـ"ديوان الخدمات المدرسية بالجهة".

وأوضح الغنيمي، أنّ الملفين تعلقا أساسا بـ الاستيلاء على اموال عمومية واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه له لنفسه أو لغيره أو الاضرار بالادارة .

وتعلّق الملف الاول بشكاية تقدّم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التربية مفادها وجود فساد وتلاعب في صفقة تعبئة وصيانة قوارير الاطفاء بالمعاهد التابعة للمندوبية الجهوية للتربية بالجهة حيث انه وباجراء تفقد للمدارس الاعدادية بخصوص صفقة التعبئة التي تم ابرامها مع المزود والتي تمّ خلاصه فيها على أساس انجازه التام لاعمال التعبئة والصيانة تبيّن انه لم يقم بإنجاز المطلوب وتقدّم بفواتير مفتعلة في الغرض .

أما الشكاية الثانية فقد تقدّم بها أيضا المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التربية مفادها تفطن مصالح التفقدية بوزارة التربية اثناء عملها بأعمال رقابة  لوجود تلاعب وتجاوزات واستيلاء على المال العام وتزوير فواتير في صفقة تزويد المطاعم بالمعاهد الثانوية بالجهة بالخضر والغلال وشراء تجهيزات مطبخ وهمية .

{if $pageType eq 1}{literal}