Menu

الشاهد: الحكومة لم تتلق أموالا ولا هبة بريطانية


سكوب أنفو-تونس

نشر رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد، تكذيباً وتوضيحاً حول الهبة البريطانية، قائلاً إنه ليس هناك أصلا شيء اسمه هبة بريطانية.

وقال الشاهد،  اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على فايسبوك، "لم تتلق الحكومة أموالا ولا هبة بريطانية ولا 18 مليون دولار. كله من محض خيال انفلت عن العقال في إطار غير أخلاقي رديء سمته اختلاق الأكاذيب ومغالطة الرأي العام".

وتابع الشاهد "الهبات تخضع لمعايير واتفاقيات معينة بين الدول ولم تمنح  لتونس أي هبة من بريطانيا. هناك تعاون تقني ( programme de renforcement de capacités et d'assistance technique) بين تونس وبريطانيا انطلق منذ 2014 يخضع لعملية مراقبة دقيقة للأنشطة المكونة له ويتمثل في وضع خبراء وتقنيين في التخطيط والاستراتيجيا والاتصال لدعم قدرات الإدارة التونسية. هذا التعاون التقني تقوم به تونس مع العديد من الدول ولازال متواصلا إلى اليوم".

كما اعتبر الشاهد أن بعض وسائل الاعلام تفعل كل شيء من أجل "البوز" و ترمي عرض الحائط بكل المواثيق الصحفية و الأخلاقية وتبني سيناريوهات خيالية، رفقة الصفحات الفايسبوكية المأجورة، بناءا على تقرير للتدقيق في القروض لم ينشر بعد بل ولم  تتطلع عليه أصلا.

وأكد أنه احتفظ بحقه في مقاضاة وسائل الاعلام التي تنشر أخبارا زائفة وتطلق الاتهامات دون أدنى تثبت و تحقيق رغم تكذيب السفارة البريطانية لهذا الموضوع عديد المرات. 

{if $pageType eq 1}{literal}