Menu

صغير الزكراوي:' نسبة المشاركة في الاستفتاء غير كافية لتأسيس جمهورية جديدة وعلى سعيّد العودة إلى رشده '


سكوب أنفو- تونس

اعتبر  أستاذ القانون ، صغير الزكراوي،  بأن نسبة المشاركة في استفتاء 25 جويلية المنقضي ضعيفة وغير كافية لتأسيس جمهورية جديدة، وفق تعبيره.

وقال الزكراوي، خلال حضوره ببرنامج "هنا تونس"، على الديوان اف ام، الاربعاء، إنّ نسبة التصويت "بنعم" أججت التدخل الخارجي في الشأن الوطني قائلا "أصبحنا عرضة لأطماع الدول الخارجية".

وأوضح أن نسبة المشاركة في الاستفتاء يجب أن تناهز 70 بالمائة على الأقل من عدد الناخبين باعتبار أن الدستور عقد اجتماعي يضع شروط العيش المشترك وتنظيم السلط وضمان الحريات .

وأضاف الزكراوي،  أن الاستفتاء فتح المجال أمام المعارضة السياسية لاستعادة قوتها وتحريك لوبياتها في الخارج، لافتا النظر إلى أنّه  لولا الناخبين الذين صوتوا "بنعم" نكاية في حركة النهضة وأتباعها لكانت نسبة المشاركة في الاستفتاء أقل، وفق تقديره.

ومضى بالقول "الاستفتاء لم يضع حدّا للاستقطاب با أجج المعارضة من جديد وأعاد لها أنفاسها بالاستقواء بالخارج ..نتائج الاستفتاء هي هدية لمعارضي سعيّد ".

هذا ودعا الزكراوي، الرئيس سعيّد إلى العودة إلى رشده وعدم إدخال تونس في مغامرة ، مشدّدا على ا، القانون الانتخابي الجديد سيكون مرحلة فاصلة، بحسب تعبيره.

وتابع قوله " دستور 25 جويلية  لا يستجيب للمعايير الدولية  والاستفتاء كان قيسريا ".

 

{if $pageType eq 1}{literal}