Menu

السعودية تُوضح بخصوص فتح مجالها الجوي أمام طيران الاحتلال: موقفنا من فلسطين لن يتغير


سكوب أنفو- وكالات

 أكّدت المملكة العربية السعودية، أنّ مواقفها الثابتة والراسخة حيال القضية الفلسطينية لن تتغير بعد موافقة الرياض لجميع الرحلات الجوية لطيران الكيان المحتل بعبور أجواء المملكة.

جاء ذلك في كلمة القائم بالأعمال بالإنابة في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة محمد العتيق، التي ألقاها أمام مجلس الأمن الدولي، وذلك أثناء جلسته التي عقدت تحت عنوان "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية، التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، اليوم الجمعة.

وأفادت الوكالة، أنّ العتيق، شدّد في كلمته على أنّ قرار بالسماح باستخدام المجال الجوي لشركات الطيران الصهيونية مرتبط بالتزاماتها الدولية، ولا تعني هذه الخطوة أنها مقدمة لخطوات أخرى.

كما جدّد المتحدث موقف المملكة الثابت بجانب الشعب الفلسطيني، وأهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط باعتباره خيارا استراتيجيا لإنهاء أطول وأعقد الصراعات التاريخية التي شهدها العالم المعاصر، بناء على حل الدولتين وبحسب مبادرة السلام العربية لعام 2002.

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية قد أعلنت قبل أسبوعين، فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات العبور، دون أن تستثني الكيان المحتل من ذلك.

{if $pageType eq 1}{literal}