Menu

اليوم :انتهاء آجال الطعن في نتائج الاستفتاء


سكوب أنفو- تونس

تنتهي الآجال القانونية للطعن في نتائج الاستفتاء، والمحددة قانونا بـ3 أيام منذ تاريخ نشر النتائج من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ،اليوم الجمعة.

 وتتولى المحكمة الإدارية الفصل في الطعون طبقا للآجال المنصوص عليها في القانون على أن   أن يغلق باب الاعتراض على النتائج  وأن تنطلق كتابة المحكمة في ترسيم العرائض، واحالتها على الرئيس الأول ليستكمل بقية الإجراءات.

جدير بالذكر أنّ الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري، قد قال في تصريح اعلامي سابق ،  بأن مرحلة الطعون تستمر 3 أيام وتنطلق منذ لحظة الإعلان عن النتائج الأولية، ويسمح لأصحاب المصلحة من الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء تقديم طعونهم، ويتم  ذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى لدى دوائر الاستئناف ويدوم ذلك 14 يوما ثم تختص الهيئة القضائية الممتدة على 15 يوما أخرى- مما يعني أن اجال الطعون تبلغ 30 يوما.

وأضاف بأنّ : "خصوصيات النزاع الانتخابي أنه يتدخل في تنظيم جميع الجزئيات، ويحدد القانون صاحب المصلحة بصفة دقيقة، المشرع حدد حصرا أن الجهات المشاركة في الاستفتاء هي فقط لها الحقّ في الطعن. من قاطع الاستفتاء مبدئيا، ليس له الحق في تقيدم الطعون."

{if $pageType eq 1}{literal}