Menu

مطار تونس قرطاج: حجز مسدس ناري و70 إطلاقة عيار 9 مم بحوزة مسافر


سكوب أنفو- تونس

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالاحتفاظ بشاب إثر حجز مسدس ناري بحوزته وحوالي 70 إطلاقة عيار 9 ملم أكد أنّها إطلاقات صوتية وتُسْتعمل في الرماية، وقد تمكّن من جلبها من دولة أوروبية حيث تقيم عائلته، وفق بيان للنقابة العامة لشرطة الحدود على صفحتها الرسمية بفايسبوك، الاربعاء.

وانطلقت الأبحاث في ملف القضية على إثر تعهّد الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالبحث في ملابسات ضبط شاب عمره 19 سنة قادما من دولة أوروبية ، وذلك بمطار تونس قرطاج الدولي وبحوزته 48 اطلاقة عيار 9 ملم.

وبالتحرّي مع الشاب أفاد بأنّه مولع بالأسلحة النارية لاستعمالها في مجال الرماية وأنّ الاطلاقات ليست بالذخيرة الحية وإنّما هي إطلاقات صوتية فقط، وليس لديه المسدس الخاص بتلك الاطلاقات.

وبالمزيد من التحريّات تبيّن أنّ عائلة الشاب تمكّنت من دخول تونس قبله باستعمال الباخرة ليتّم تفتيش منزلهم بقمرت حيث تم حجز مسدس ناري بالاضافة الى 22 إطلاقة أخرى عيار 9 ملم ، تمّ تهريبها داخل سيارة على متن الباخرة ولم يتم التفطن إليها من طرف أعوان الجمارك.

وأصرّ الشاب ، وفق ذات المصدر، على أنّ الغاية من جلبها هو استعمالها في الرماية داخل ضيعة على ملك عائلته باحدى ولايات الجنوب.

هذا وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالشاب لاستكمال البحث وإحالته لاحقا على أنظار القضاء.

{if $pageType eq 1}{literal}