Menu

أسعار النفط تواصل الارتفاع إلى مافوق 105 دولارا للبرميل وسط مخاوف من شح الإمدادات


سكوب أنفو- وكالات

 ارتفعت أسعار النفط ، الثلاثاء ، لليوم الثاني على التوالي وسط مخاوف متزايدة من شح الإمدادات الأوروبية بعد أن قطعت روسيا، وهي مورد رئيسي للنفط والغاز الطبيعي إلى المنطقة، إمدادات الغاز عبر خط أنابيب رئيسي.

وارتفعت عقود خام برنت الآجلة 1.51،  دولارا، أو 1.4 بالمائة إلى 106.66 دولارا للبرميل بعد أن قفزت 1.9 بالمائة في جلسة أمس الاثنين.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.36 دولارا، أو 1.4 بالمائة إلى 98.04 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفعت 2.1 بالمائة  في حصة تداول يوم أمس الاثنين.

هذا وقلصت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا ، أمس الاثنين،  بعدما قالت شركة جازبروم،  إن الإمدادات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا ستنخفض إلى 20 بالمائة فقط من طاقته.

 

وسيجعل تقليص روسيا للإمدادات الدول غير قادرة على تحقيق أهدافها لإعادة ملء مخزون الغاز الطبيعي قبل فترة زيادة الطلب في الشتاء.

في المقابل تواجه ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، احتمال تقنين الغاز للصناعة للحفاظ على التدفئة لمواطنيها خلال أشهر الشتاء.

وتعطلت إمدادات النفط الخام والمنتجات النفطية والغاز لأوروبا بسبب العقوبات الغربية وخلافات مع روسيا حول الدفع منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فيفري الفارط .

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}