Menu

نقابة الصيادلة تفتح النار على الحمامي...


 

سكوب أنفو- درة عبد القوي

أعلن رشيد ڨارعلي الكاتب العام السابق لنقابة الصيادلة، ان النقابة سلمت قائمة الادوية المفقودة في تونس والتي تحتوي على 30 نوعا من الادوية للإدارة العامة للصيدلة والدواء ليطلع عليها وزير الصحة عماد الحمامي.

وأكد ڨارعلي في تصريح خاص لسكوب أنفو، ان الصيدلي في حال انقطاع دواء أو فقدانه لا يملك الحق قانونيا في استبدال الدواء بدواء جنيس ليقدمه للمريض أو يغير له الجرعة دون استشارة الطبيب.

وندد الكاتب العام السابق لنقابة الصيادلة، بالدعوة التي وجهها وزير الصحة لكافة المرضى بالبحث عن الدواء المفقود في كافة صيدليات الجمهورية، واصفا إياه بالطلب غير المعقول وغير العادل، حسب تعبيره.

وأوضح رشيد ڨارعلي ان هناك أطرافا تريد ضرب قطاع الصحة وخاصة عمليات التزود بالدواء، مشددا على ان هذه الجهات تريد إيصال تونس لنفس الحال التي تعيشها ليبيا حاليا بسبب عمليات توريد الادوية الفردية والاعتباطية مجهولة التركيبة من الهند والصين.

 وأكد ڨارعلي ان الصفحة على شبكة التواصل الاجتماعي التي أنشأتها الصيدليات لتبادل الادوية النادرة فيما بينها وتقديمها للمرضى، لا تعد سوى حلا وقتيا وجزئيا رغم انها تعرف تجاوبا كبيرا بين كافة الصيدليات على كامل تراب الجمهورية، حسب قوله.

كما كشف رشيد ڨارعلي الكاتب العام السابق لنقابة الصيادلة، ان النقابة أصدرت بلاغا لوزارة الصحة نبهت فيه الوزير عماد الحمامي بالكارثة التي تعانيها الصيدليات اليوم في تونس والتي انعكست سلبا على المريض.

{if $pageType eq 1}{literal}