Menu

أحمد نجيب الشابي: ' سعيّد سيرى أنّ 25 جويلية صفعة شعبية بعد أن يثبت الشعب عدم اكتراثه لهذا المسار الانقلابي'


سكوب أنفو- تونس

 خرج أنصار جبهة الخلاص الوطني ، اليوم السبت، في مسيرة بالعاصمة ، ضد الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد والمقرر بعد غد الاثنين.

وردد المتظاهرون "يسقط يسقط الانقلاب" و"الشعب يريد ما لا تريد"، في إشارة إلى شعار الرئيس قيس سعيد في حملته الانتخابية للرئاسة "الشعب يريد".

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى المسرح البلدي ، وهتفوا "دستور حرية كرامة وطنية" ورفعوا لافتات حملت شعارات مناوئة لمشروع الدستور الجديد والرئيس سعيد من بينها "دستور سعيد لا يمثل إلا نفسه" و"ارحل".

في ذات السياق، قال  رئيس جبهة الخلاص الوطني، أحمد نجيب الشابي، في كلمة أمام ألقاها أمام المتظاهرين إنّ "تونس  في عزلة دولية مطبقة... العالم يدين ما أقدم عليه قيس سعيد من هدم مكتسبات الثورة، ما سوف يراه سعيد في  25 جويلية هي صفعة شعبية لأن الشعب سيثبت أنه غير مكترث لهذا المسار الانقلابي".

 جدير بالذكر أنّ شارع الحبيب بورقيبة، شهد  أمس السبت وقفة احتجاجية أخرى ضد الاستفتاء والدستور الجديد شابتها أعمال عنف ومواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين واستعمل فيها الغاز المسيل للدموع وايقافات بين صفوف المتظاهرين واعتداءات بالجملة على نقيب الصحفيين وأيضا عدد من الصحفيين والمصورين الصحفيين .

{if $pageType eq 1}{literal}