Menu

نقابة الصيادلة: اتهامات الحمامي واهية وان كان يملك أدلة على الصيادلة فليقدمها للقضاء


 

سكوب أنفو- درة عبد القوي

 كشف رشيد ڨارعلي الكاتب العام السابق لنقابة الصيادلة في تصريح خاص لسكوب أنفو، ان الاتهامات التي وجهها عماد الحمامي وزير الصحة بضلوع عدد من الأطباء والصيادلة في تهريب الأدوية الى خارج أرض الوطن، لا أساس لها من الصحة، مضيفا بالقول:" الحكاية هاذي مش موجود أصلا ...وهي مجرد اتهامات دون حجة ...وأي مسؤول في الدولة يكتشف ملفات فساد كبيرة لازمو يقدمها للقضاء في لحظتها".

ودعا ڨارعلي وزير الصحة الى تقديم لائحة بأسماء الصيادلة الذين كانت لهم يد في تهريب الأدوية ان كان صادقا، وستتكفل هيئة الصيادلة باتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم والتي تصل لحد غلق الصيدلية التي على ذمة الصيدلي، حسب قوله.

وأكد الكاتب العام السابق لنقابة الصيادلة، ان الوزير يريد ان يغطي مشكلة الصيدلية المركزية التي على أبواب الإفلاس بقصص التهريب التي شهدت تونس ذروتها في أوائل سنة 2012.

وأشار رشيد ڨارعلي الى ان عدد الليبيين والجزائريين الذين يتلقون العلاج في تونس بالآلاف، مؤكدا على ان كل ليبي يعود لبلده بعلب أدوية كافية لمدة 3 أشهر، موضحا ان الأدوية المهربة تخرج من المستشفيات باستعمال السيارات الطبية في اتجاه القطرين الليبي والجزائري، وفق تصريحه.

{if $pageType eq 1}{literal}