Menu

وزارة التجارة تُوضح بخصوص شحنة الزيت النباتي القادمة من اسبانيا


سكوب أنفو- تونس

أكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، أنّ الديوان الوطني للزيت قام بتوريد 6 آلاف طن من زيت الصوجا الخام، وبعد شحن هذه الكميّة من ميناء برشلونة بإسبانيا يوم 4 جويلية وإجراء التحاليل المطلوبة للتثبت من مطابقتها للمواصفات الفنية قبل الاستلام، تبيّن بعد وصول الباخرة المحملة بهذه الشحنة إلى ميناء سوسة يوم 7 جويلية واستكمال كافة التحاليل والتثبت من نتائجها، أنها غير مطابقة للمواصفات التعاقدية

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الخميس 21 جويلية 2022، أنّ تم رفض قبول هذه الشحنة وإرجاعها للمزود، حرصا على سلامة وصحة المستهلك التونسي، مشيرة الى أن الباخرة غادرت ميناء سوسة بعد الاتفاق مع المزود على تسليم الديوان لشحنة أخرى بنفس الكمية تشحن موفى شهر جويلية الجاري لتصل الى الموانئ التونسية بداية شهر أوت 2022 على أقصى تقدير لضمان تزويد السوق منم ادة الزيت النباتي المدعم.

و يأتي توضيح الوزراة  بعد أن أوردت صحيفة "لوتون نيوز"، اليوم الخميس، أنّ سفينة محملة بـ 6000 طن من الزيت النباتي قررت مغادرة تونس لتغيير وجهتها بعد انتظار دام قرابة 14 يومًا، نقلا عن مصادر لها.

وأفادت الصحيفة، بأن الباخرة EMEK-S كانت قد وصلت إلى خليج ميناء سوسة في 7 جويلية 2022 وعلى متنها شحنة 6000 طن من الزيت النباتي لصالح الديوان الوطني للزيت. لكن منذ وصولها ، لم يتواصل معها ديوان الزيت بشأن دفع مستحقاتها المالية، ما دفع السفينة إلى تغيير وجهتها أمس الأربعاء ومغادرة المياه الإقليمية التونسية باتجاه لشبونة -البرتغال.

وقالت لوتون، إنّه بعد التثبت من موقع حركة السفن، تأكدت بالفعل أنّ هذه السفينة غادرت ميناء سوسة ومرت بمنطقة قليبية على الساعة 01:42 . 

Peut être une image de texte

{if $pageType eq 1}{literal}