Menu

المنصري: الهيئة والنيابة على استعداد لرفع أي مخالفات أو تجاوزات خاصة يوم الصمت الانتخابي


سكوب أنفو-تونس

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أفاد محمد التليلي المنصري، أنه تم توزيع كل المواد الانتخابية على كل الإدارات بما فيها الصناديق والخلوات، وسيتم توزيعها على كل مراكز الاقتراع انطلاقا من صباح يوم الأحد 24 جويلية.

وأفاد التليلي المنصري، في مداخلة له بإذاعة إكسبراس أف أم، اليوم الخميس، بأنّه تم استكمال كل الانتدابات بما فيها أعضاء مكاتب الاقتراع الذين يفوق عددهم 80 ألف عضو، مشيرا إلى وجود قائمات تكميلية في صورة حصول أي غياب مفاجي ووقع تكوينهم جميعا للاضطلاع بدورهم على أحسن وجه.

وشدّد المتحدث، على أنّ  الهيئة والنيابة العمومية على أتم الاستعداد لرفع أي مخالفات أو تجاوزات خاصة خلال يوم الصمت الانتخابي (الأحد 24 جويلية) ويوم الإقتراع (الاثنين 25 جويلية 2022).

وأكد المنصري، أن الهيئة لن تمنع أي طرف له حق ممارسة الرقابة والملاحظة من ذلك، لافتا إلى أنّ الهيئة تمنح الاعتماد لمختلف الملاحظين المحليين والأجانب وفقا لمدونة السلوك والقانون الانتخابي، وأشار إلى وجود إقبال شمل بعثة للدول العربية وبعثة الاتحاد الافريقي ومركز كارتر وعددا من الملاحظين من الميدان الإعلامي إضافة إلى مكونات المجتمع المدني.

 وفيما يتعلق بالتغطية الاعلامية، أكد المنصري أن نشر نتائج سبر الآراء قبل غلق آخر مكتب اقتراع أو حتى التعليق على النتائج يعد جريمة انتخابية، وخرقا للصمت الانتخابي، وأشار إلى أن التصوير داخل مكاتب الاقتراع لا يكون إلا بإذن من رئيس المركز.

وفي علاقة بالتغطية الاعلامية ، أوضح عضو الهيئة، أنّه يجب أن تركز على سير العملية الانتخابية من خلال أعضاء الهيئات الفرعية ورؤساء المراكز، وأفاد بأن عدم خرق الصمت الانتخابي والالتزام بالحياد تبقى أبرز قواعد العمل الاعلامي المتعارف عليها خلال فترة الانتخابات.

  

{if $pageType eq 1}{literal}