Menu

على غرار' Bolt': هيئة حماية المعطيات الشخصية تؤكد خرق 5 شركات أخرى للقانون


سكوب أنفو-تونس

أعلنت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، أنه على إثر بلاغها بتاريخ 15 جويلية 2022 في خصوص خدمة  Bolt، تلقيها عديد التفاعلات وأيضا لفت نظر من قبل مهنيين ومواطنين حول تطبيقات أخرى مماثلة.

وأفادت الهيئة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن ما نشر في تدوينتها بخصوص Bolt ينسحب أيضا على تطبيقات أخرى على سبيل الذكر فقط لا الحصر وهي : InDriver Yassir Jumia Food Glovo

وأكّدت هيئة حماية المعطيات الشخصية، أنّها ستسهر حسن تطبيق القانون والترفيع من مستوى ثقافة حماية المعطيات الشخصية على التراب التونسي، كما ستقوم بمعالجة هذه الملفات مع المسؤولين عن المعالجة، محذّرة المواطنين حول خطورة اللجوء إلى هذه الخدمات على الخط.

ويذكر أنّ الهيئة، كانت قد اتهمت شركة Bolt بخرق قواعد حماية المعطيات الشخصية، بعد الاطلاع وتحليل الوثيقة التعاقدية للرشكة مع حرفائها.

وأكّ{ت الهيئة، أنّه بعد البحث في الملفات المودعة من قبل المسؤولين عن المعالجة لدي الهيئة اتضح أن هذه الشركة لم تقم لديها بالتصريح ومطلب الترخيص المستوجب قانونا كما أنها لم تتحصل على ترخيص في إحالة المعطيات الشخصية لحرفائها إلى الخارج.

 ويكون تبعا لذلك نشاط الشركة المذكورة خارق مبدئيا للفصول عدد 7 و8 و51 من القانون الأساسي المذكور، مما يجعلها موضع تتبعات قضائية وإمكانية تسليط عليها العقوبات الجزائية السالبة للحرية المنصوص عليها بالقانون المذكور. 

{if $pageType eq 1}{literal}