Menu

منظمة الأعراف تعلن استعدادها للتعاون والشراكة مع الحكومة لتنفيذ 'إملاءات' صندوق النقد


 

سكوب أنفو-تونس

أكّد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أهمية التوصل إلى إبرام اتفاق تعاون جديد بين تونس والصندوق، معلنا دعمه لجهود الحكومة التونسية في هذا الشأن، مشدّدا أيضا على أهمية الإصلاحات الهيكلية المالية والاقتصادية والاجتماعية التي تحتاجها بلادنا.   

ودعا الاتحاد، في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الإسراع بالإصلاحات الهيكلية التي أصبحت أمرا بالغ الحيوية بالنسبة لتونس ولاقتصادها، على أن تتجه هذه الإصلاحات نحو ترشيد الدعم وتوجيهه لمستحقيه، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية وجعلها قاطرات للنمو، وتحقيق السيادة الغذائية والصحية والطاقية، وتطوير الرقمنة   وتحرير الاستثمار وخاصة في الطاقات المتجدّدة وهو ما سيمكن تونس من استباق الازمات ومواجهتها بأكثر فاعلية.
وأعلنت منظمة الأعراف،  عن استعدادها للتعاون والشراكة مع الحكومة حول هذه الإصلاحات الهيكلية، التي يعتبرها عاملا أساسيا لتصحيح الأوضاع وتوفير شروط انطلاقة اقتصادية جديدة  تمكن من تعزيز تنافسية الاقتصاد التونسي وتحقيق نسب نمو محترمة،  وهو ما عبر عنه الاتحاد لبعثة صندوق النقد الدولي التي التقى بها الأسبوع الماضي.

ورحّب اتحاد الصناعة، بإعلان الحكومة التونسية وصندوق النقد الدولي عن التقدم الإيجابي في المفاوضات الجاريةبينهما في أعقاب زيارة بعثة الصندوق إلى بلادنا.
 

{if $pageType eq 1}{literal}