Menu

وزارة التجارة: عودة النسق العادي لمادة "السكر" وتوفّر الزيت المدعم انطلاقا من الأسبوع القادم


سكوب أنفو- تونس

قال مدير عام الجودة و التجارة الداخلية و الحرف و الخدمات بوزارة التجارة و تنمية الصادرات، ياسر بن خليفة، إن نسق التزويد بمادة "السكر" عادي وإن الوزارة تقوم يوميا بضخّ ألف طن بالأسواق.

 وأكد بن خليفة للجوهرة اف ام، الاربعاء، وجود ضغوطات في تزويد بعض المناطق التي تشهد استهلاكا كبيرا على غرار اقليم تونس الكبرى والمناطق السياحية والساحلية.

وأوضح أيضا أن الاحتكار والمضاربة و تذبذب إمضاء العقود الخاصة بشراء السكر خاصة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وعزوف أصحاب المحلات و المساحات التجارية الكبرى عن تسويق "السكر السائب"، كلها عوامل أدت إلى تسجيل تذبذب في عمليات التزويد.

ونفى المتحدّث نية الوزارة الترفيع في أسعار السكر أو أي مادة مُدعّمة أخرى، مشيرا إلى أن وزارة التجارة قد تدخلت لضخ كميات إضافية ولإعادة بيع "السكر السائب" في محلات بيع المواد الغذائية والمساحات التجارية الكبرى.

وأفاد بأنه تم خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 18 جويلية الحالي ضخ حوالي 10 آلاف طن من السكر السائب وألفي طن من السكر المعلّب، مشيرا إلى أنه لا داعي للهفة وان هذه المادة متوفرة بالكميات اللازمة.

وبخصوص الزيت النباتي المُدعّم، فقد بيّن بن خليفة  وصول 6 الاف طن من هذه المادة خلال شهر جويلية الحالي، مشيرا إلى أنها ستكون متوفرة لدى تجار المواد الغذائية بالتفصيل بداية من الاسبوع القادم.

ولفت  إلى أن 6 الاف طن أخرى بصدد التفريغ من الميناء، في انتظار وصول 9 الاف طن أخرى قادمة عن طريق البحر سيتم توزيعها خلال شهر أوت القادم، على حدّ قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}