Menu

قطع حوار منّسقه العام لتمرير نشاط للرئيس: القطب ينّدد بتوظيف الاعلام العمومي وإقصاء المعارضين


 

سكوب أنفو-تونس

أعلن حزب القطب، أنّه بعد استضافة المنسق العام للحزب رياض بن فضل، ببرنامج 'تونس اليوم' على القناة الوطنية الأولى، للحديث عن موقف مقاطعة الاستفتاء و كامل مسار 25 جويلية، غير أنه و بعد بضع الدقائق من انطلاق الحوار أعلنت المقدّمة عن انتهاء الحوار بصفة استثنائية لتقديم أنشطة أخرى .

 

وأفاد الحزب، في بيان له، مساء أمس، أنّه توضح فيما بعد أنه تم قطع البرنامج لتمرير نشاط لرئيس الجمهورية بصدد تدشين مشروع قنطرة بنزرت في بهرج و وسط تهاليل الناس و هتافاتهم و محاطا بالاطفال و النساء، في مشهد لم يكن بالغريب علينا بل عاهدناه في كل الحملات الانتخابية الشعبوية .

واعتبر القطب، أنّ قطع برنامج تلفزي يعرض على قناة وطنية عمومية كان سيقدم رأي مخالف لمسار الرئيس و معارض له، هو إقصاء ممنهج لكل من عارض و خالف الرأي و هو أيضا مصادرة لحرية الرأي و التعبير .

وقال الحزب، إنّ قطع البرنامج قصدا على مقاطعي الاستفتاء و تقديم فقرة تخص نشاط رئيس الجمهورية وسط البهرج و التهاليل، يثبت عدم استقلالية المؤسسة الاعلامية العمومية و الوطنية بل وتورطها في خدمة مشروع رئيس الجمهورية و تحسين صورته و تعزيز موقفه أمام كل من عارضه .

ودعا حزب القطب، التونسيين و التونسيات إلى الانتباه لمثل هذه الممارسات القمعية و رفضها رفضا مبدئيا، و التمسك بحرية التعبير و بحياد المؤسسات الاعلامية الوطنية و استقلاليتها .

  

{if $pageType eq 1}{literal}