Menu

بعثة صندوق النقد الدولي: أحرزنا تقدما جيدا في المفاوضات مع السلطات التونسية


سكوب أنفو- تونس

أكّد رئيس بعثة الصندوق الدولي "بيورن روتر"، في بيان نقلته وكالة رويترز، أنّ " المناقشات مع السلطات التونسية كانت مثمرة بشأن اتفاق جديد في إطار تسهيل الصندوق لدعم السياسات والإصلاحات الاقتصادية، وأنّ المناقشات ستتواصل على مدار الأسابيع القادمة بهدف التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء.

وفي هذا الإطار، أفادت وكالة رويترز، أنّ السلطات التونسية وخبراء صندوق النقد الدولي حققوا تقدما جيّدا في تحديد المعالم الرئيسية لسياسات وإصلاحات السلطات التي يمكن أن يدعمها البرنامج مع صندوق النقد الدولي.

ووفق الوكالة، ستستمر المناقشات على مدار الأسابيع القادمة حيث تُواصل السلطات التقدم في جدول أعمالها للإصلاح الاقتصادي من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي، ودعم النمو الاحتوائي، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، وكذلك العدالة الضريبية.

وقد رحبت بعثة الصندوق بانفتاح الحكومة والشركاء الاجتماعيين تجاه الحوار البناء بشأن تنفيذ برنامج إصلاحي مراعٍ للاعتبارات الاجتماعية وداعم للنمو.

وقد قامت بعثة من صندوق النقد الدولي بقيادة "بيورن روتر"، بزيارة إلى تونس العاصمة في الفترة من 4 إلى 18 جويلية الجاري لمناقشة الدعم المالي المحتمل من صندوق النقد الدولي لبرنامج السياسات والإصلاحات الاقتصادية الذي وضعته السلطات. 

{if $pageType eq 1}{literal}