Menu

صدور أمر رئاسي يتعلق بنظام "أمد" بالرائد الرسمي


سكوب أنفو- تونس

صدر بالرائد الرسمي عدد 631 لسنة 2022، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 جويلية الجاري، أمر رئاسي يتعلق بضبط الاطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في مختلف مجالات التكوين والمواد والمسالك في نظام "إمد".

وتدخل أحكام هذا الأمر الرئاسي حيز التنفيذ بداية من السنة الجامعية 2019-2020 بالنسبة إلى الطلبة المسجلين بالسنة الأولى من الشهادة الوطنية للإجازة في نظام "أمد"، وفق الأمر الرئاسي.

وسيتواصل تطبيق التراتيب الجاري بها العمل قبل صدور هذا الأمر الرئاسي على الطلبة المسجلين بالشهادات الوطنية للإجازة الأساسية والتطبيقية في نظام "أمد" إلى حدود تخرجهم وفي جميع الحالات في أجل أقصاه موفّى السنة الجامعية 2022-2023.

ويرمي نظام "امد" إلى إرساء مسالك تكوينية مرنة تعتمد على الموازنة بين الجانب النظري والتطبيقي وقابلة للمقارنة مع الأنظمة المتداولة دوليا من خلال استجابتها للمعايير الدولية.

 كما يهدف إلى تيسير حركية الطلبة بالداخل وبالخارج وتسهيل معادلة الشهادات، ومراجعة البرامج وتنويع المسالك خاصة في المجالات الواعدة قصد تدعيم الاندماج في سوق الشغل، وتسهيل تعديل المسارات أثناء الدراسة، وتحقيق درجة عليا من المقروئية في شهادات التخرج بالنسبة إلى جميع الأطراف المعنية بالتعليم العالي. 

{if $pageType eq 1}{literal}