Menu

ملف فساد "شركة تونس للطرقات السيارة": الاستماع إلى مرصد رقابة


 

سكوب انفو-تونس

تمّ الاستماع لمرصد رقابة، أمس الاثنين ، بشأن الشكاية المتعلّقة بملف فساد شركة تونس للطرقات السيارة، يتمثّل في افتعال أشغال بمحطات الاستخلاص من طرف مديرة الجودة بالشركة ، واسناد الصفقات إلى شركة متوقفة نهائيا عن النشاط وغير مختصّة في الاشغال نشاطها الرئيسي  التنظيف والتطهير ومقاومة الحشرات تساهم بـ35 بالمائة في رأس مالها مكلفة بمصلحة ادارة الجودة التي اقترحت الاشغال ويسييرها زوجها.

وأكد مرصد رقابة، في بيان له، أن شكاية الجال قد استنذت  على جملة من التقارير من بينها تقرير هيئة الرقابة العامة للمالية، مشيرا إلى أنه ورغم انجاز تقرير تحريري وتدقيقي بتاريخ 20 أفريل 2022 إلا أن الرئيسة المديرة العامة لم تحل الملف على الجهات القضائية ولم تتخذ أي اجراء اداري بخصوص الموضوع.

وسبق للرئيس المدير العام الاسبق أن تقدّم بشكاية موضوعها التحيّل ضدّ وكيل الشركة المذكورة مع التستّر على  المذكورين رغم توصله بتقرير تفقد في الغرض يؤكد تورطهما .

كما لفت المرصد الى أن الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاستئناف قررت في جلستها المنعقدة بتاريخ 14 جويلية الجاري تأجيل النظر في القضية المتهم فيها الرئيس المدير العام الاسبق  بدرالدين الهبيل إلى جلسة تاريخ 27 أكتوبر 2022 مع قبول مطالرب الافراج .

{if $pageType eq 1}{literal}