Menu

وزارة التجارة تؤكد عودة النسق العادي لتزويد السوق بالقهوة


سكوب أنفو- تونس

أفادت وزارة التجارة وتنمية الصادرات،  أنه وتبعا لما تم تسجيله من ضغوطات في تزويد بعض المناطق من مادة السكر المدعم الموجه للاستهلاك العائلي، فقد تم توفير هذه المادة بالكميات الكافية لتلبية جميع الحاجيات في مختلف الجهات، مضيفة أنه يتم العمل على إحكام توزيعها ومراقبتها بهدف ضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ لها، السبت، أنه تم استرجاع النسق العادي لتزويد السوق من القهوة على إثر استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحاليل اللازمة لهذه المادة.

وأكدت وزارة التجارة أنها اتخذت جميع الإجراءات الضرورية لتوفير كميات إضافية من مادة الفرينة المدعمة المخصصة لصناعة خبز الاستهلاك العائلي لمواجهة ارتفاع الطلب خلال الموسم الصيفي.

أمّا بالنسبة لمادة الزيت النباتي المدعم فسيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في إجراءات تفريغ شحنة أولى تقدربـ6000 طنا تتلوها شحنة ثانية بنفس الكمية، على أن يقع توزيعها تحت اشراف مصالح الوزارة لضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة الاساسية.

وذكّرت وزارة التجارة وتنمية الصادرات جميع المتدخلين في مسالك توزيع المواد الأساسية المدعمة بضرورة الالتزام بقواعد شفافية ونزاهة المعاملات التجارية، وتجنب كل إخلال بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل خاصة فيما يتعلق بالاحتكار والمضاربة غير المشروعة والتجاوزات السعرية التي تعرضهم لتطبيق أقصى العقوبات العدلية والإدارية.

 

{if $pageType eq 1}{literal}