Menu

أسعار النفط تسجّل انتعاشة رغم بيانات المخزونات الأمريكية وقفزة التضخم


 

سكوب أنفو- اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، متعافية من موجة البيع المكثف أمس، وذلك على الرغم من زيادة في مخزونات الخام الأمريكية وبعد أن عززت أرقام التضخم القوية في الولايات المتحدة موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) كي يرفع سعر الفائدة بدرجة كبيرة مجددا.

وارتفع خام برنت 1.43 دولارا إلى 100.93 دولارا للبرميل ، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.87 دولارا إلى 97.69 دولارا للبرميل.

وباع المستثمرون عقود النفط الآجلة وسط مخاوف من أن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة لوقف التضخم ستؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتضر بالطلب على النفط. وتراجعت الأسعار بأكثر من 7 بالمائة أمس الثلاثاء وسط تعاملات متقلبة ليغلق دون 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أفريل الماضي.

هذا وحذّرت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية في تقارير شهرية هذا الأسبوع من ضعف الطلب، لا سيما في أكبر اقتصادات العالم، فيما ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية أكثر من المتوقع. وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام التجارية الأمريكية ارتفعت 3.3 مليون برميل.

كما تراقب السوق زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن يطلب من السعودية والمنتجين الخليجيين الآخرين زيادة إنتاج النفط.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}