Menu

صحيفة جزائرية: انتعاش ملحوظ للدينار التونسي بالسوق الموازية الجزائرية بعد قرار فتح الحدود البرية


سكوب أنفو-تونس

أكّدت الصحيفة الجزائرية الشروق، أنّ الدينار التونسي سجّل انتعاشا ملحوظا في السوق الموازية بالجزائر، بعد إعلان فتح الحدود البرية بين البلدين، ابتداء من منتصف الشهر الجاري.

وأفادت الصحيفة، في تقرير لها أمس الثلاثاء، أنّ العملة التونسية بلغت يوم أمس بالسوق السوداء بمدينة تبسة الجزائرية 6500 دج مقابل المائة دينار تونسية، بعد أن كان سعره أقل من 5000 دج في شهور سابقة.

وبحسب ذات المصدر، تشهد تبسة تحضيرات استثنائية تتولاها السلطات المحلية، عبر المراكز الحدودية الـ4 تحسبا لتطبيق قرار فتح المعابر البرية مع تونس يوم 15 جويلية القادم، الذي أعلنه رئيس الجزائري عبد المجيد تبون أثناء الاحتفالات بستينية الاستقلال، بحضور رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ومن جانبه، أكّد رئيس المجلس الشعبي الولائي حمزة تواتي، لصحيفة الشروق، المتابعة اليومية من طرف رؤساء الدوائر لبئر العاتر، الماء الأبيض، الونزة، فضلا عن إسداء تعليمات لتلبية مختلف المطالب للمراكز الأربعة، بتيتة، بوشبكة، رأس العيون والمريج، وفق مطالب شرطة الحدود ورجال الجمارك بتلك المراكز البرية.

ومن المتوقع، وفق الصحيفة،  أن تشهد المراكز الحدودية، توافد آلاف السياح ذهابا وإيّابا، قد يصل يوميا حسب مختصين متابعين لحركة الدخول والخروج، إلى ما لا يقل عن 15 ألف مسافر، ومما لا شك فيه سيشهد مركز بوشبكة ببلدية لحويجبات أكثر حركية، قد يصل رقمه خلال الأيام الأولى إلى ما لا يقل عن 6 آلاف مسافر ثم مركز رأس العيون ببلدية عين الزرقاء، بـ4 آلاف مسافر، يليه ذلك مركز المريح بـ3 آلاف مسافر، واخير مركز بتيتة الواقع جنوب الولاية ببلدية بئر العاتر بنحو ألفي مسافر.

  

{if $pageType eq 1}{literal}