Menu

ليبيا: رفع حالة "القوة القاهرة" عن مينائي البريقة والزويتينة


 سكوب أنفو- وكالات

أعلنت المؤسسة الليبية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن مينائي البريقة والزويتينة، لافتة إلى أن الناقلة "إيبلا" في طريقها لتحميل شحنة من المكثفات بعد قبولها فنيا من شركة سرت.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، في بيان له إنه "بعد مفاوضات طويلة ومستمرة إبان فترة عطلة عيد الأضحى تم الاتفاق على دخول الناقلة فور وصولها ومباشرة شحن المكثفات من مينائي البريقة الزويتينة، في خطوه تتبعها خطوات".

وأضاف صنع الله أنّ "فريقا من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة مينائي السدرة والزويتينة والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة ومليته، بأمل انفراج الأزمة".

وتابع المتحدث أنّه "طيلة الأيام الماضية جرى التواصل مع حرس المنشآت النفطية ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الليبي، ونتج عن هذه المفاوضات الوصول إلى قناعة بأهمية شحن المكثفات، لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية، وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي، فضلا عن محطة السرير، فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة".

وطمأنت المؤسسة السوق النفطية من أن "ليبيا مستمرة في النهوض بمسؤولياتهم والمحافظة على تدفق النفط بانتظام للأسواق العالمية، وقد أعطيت التعليمات للشركات بزيادة القدرة الإنتاجية تدريجيا من النفط والغاز الطبيعي". 

{if $pageType eq 1}{literal}