Menu

بعد قرار فتح الحدود البرية: أكثر من مليون جزائري يستعدون لزيارة تونس


سكوب أنفو- تونس

أفاد رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية الجزائرية، نذير بلحاج، أنّ مليون سائح جزائري على الأقل سيزورون تونس هذا الصيف، بعد قرار فتح الحدود بداية من منتصف الشهر الجاري.

وأكّد بلحاج في تصريح للشروق الجزائرية، أمس الأحد، أنّ عددا كبيرا من الجزائريين اتصلوا بالوكالات السياحية للاستفسار عن برنامج الرحلات والعروض المقدمة و ذلك  مباشرة بعد تداول خبر فتح الحدود، مؤكدا أن الوكالات السياحية كانت تنتظر هذا القرار وحضرت نفسها لإطلاق الكثير من العروض التنافسية للسياحة في مختلف المدن التونسية التي اشتاقت حسبه للجزائريين.

وقال نذير بلحاج،  أنّ الفنادق التونسية تعاني اكتظاظا هذا الصيف وهي محجوزة بنسبة 80 بالمائة، وحتى الوكالات السياحية وجدت صعوبة في الحجز، حيث تشهد تونس هذه الأيام توافدا كبيرا للسياح من مختلف دول العالم بعد رفع قيود كورونا، وهذا ما يجعل أغلب السياح الجزائريين محرومين من الفنادق التي أعلنت الكثير منها امتلاء الحجوزات لشهري جويلية وأوت.

و أضاف المتحدث أنّه رغم هذا الواقع المفروض فإن الوكالات السياحية تسعى إلى التعامل مع الفنادق التي تربطها معها اتفاقيات وبرامج دورية والتي أبدت اهتماما وترحيبا كبيرين بالسياح الجزائريين المشهود لهم بالسخاء والحيوية والمرح.

يشار إلى  أنّ وزير السياحة معز بلحسن، قد أشرف الأربعاء الماضي على اجتماع تحضيري لللنر في استعدادات مصالحه لاستقبال السيّاح الجزائريين في تونس، بعد إعلان إعادة فتح الحدود البريّة بين البلدين التي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس الجزائري عيد المجيد تبون و رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارته الأخيرة للجزائر. 

{if $pageType eq 1}{literal}