Menu

وزير الخارجية الروسي: الغرب لا يسمح لكييف بالانخراط في عملية السلام


سكوب أنفو- وكالات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنّ الدول الغربية لا تسمح لكييف بالانخراط في عملية السلام، مضيفاً أنّه لا يُمكن لموسكو القبول بذلك.

و في تصريح صحفي، اليوم الجمعة 8 جويلية 2022، خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، في جزيرة بالي الإندونيسية، قال لافروف إنّ رغبة الغرب في انتصار أوكرانيا على روسيا "في ساحة المعركة" تعيق احتمال عملية السلام، وفق وسائل إعلام روسية.

و أوضح وزير الخارجية الروسي، أنّه "إذا كان الغرب لا يريد المفاوضات، ولكن يريد انتصار أوكرانيا على روسيا في ساحة المعركة، فليس لدينا ما نناقشه معه، لأنه بهذه الأساليب، في الواقع، هو لا يسمح لأوكرانيا بالانخراط في عملية السلام".

و في تعليقه على الأصوات الغربية التي تدعو إلى وقف العملية العسكرية الروسية، قال لافروف: "طلبت منهم أن يقرروا ماذا يريدون. إذا كانت محادثات السلام، فإن أوكرانيا أوقفت هذه المفاوضات. وإذا كان الغرب يريد مفاوضات، فعليه أن يضع ذلك في الاعتبار".

و قد جاءت تصريحات لافروف بعد أن تحدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الدول الغربية، الخميس، أن تجرب إلحاق الهزيمة بموسكو "في ساحة المعركة"، بعدما سرع الأميركيون والأوروبيون وتيرة تسليم الأسلحة للقوات الأوكرانية. 

{if $pageType eq 1}{literal}