Menu

تراجع أسعار خام برنت إلى 112 دولارا للبرميل وسط مخاوف من تأثر الطلب على الوقود بفعل الركود


سكوب أنفو- اقتصاد

 انخفضت أسعار خام برنت ، الثلاثاء،  لتتراجع عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق بواقع دولار واحد حيث طغت المخاوف من أن يحد ركود عالمي محتمل من الطلب على الوقود على المخاوف من تعطل الإمدادات ومن بينها خفض محتمل للإنتاج في النرويج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 60 سنتا أو 0.5 بالمائة إلى 112.89 دولارا للبرميل ، كما وقفزت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.13 دولارا، أو 1.1 بالمائة إلى 109.58 دولارا للبرميل من مستواها عند الإغلاق يوم الجمعة الفارط.

وتزداد مخاوف المستثمرين من الطلب في ظل تشديد واسع للظروف المالية العالمية حيث يكافح مجلس الاحتياطي الأمريكي التضخم عن طريق زيادة أسعار الفائدة بشكل سريع.

ولا تزال أسعار النفط تتلقى دعما من المخاوف بشأن الإمدادات نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على الشحنات الواردة من روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا وكذلك المخاوف بشأن قدرة دول الشرق الأوسط المنتج الرئيسي للنفط على زيادة الإنتاج وأيضا الخلافات العمالية الحالية في النرويج.

ووفقا لتوقعات هيئة النفط والغاز في النرويج ، من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط لما يصل إلى 130 ألف برميل يوميا اعتبارا من يوم الأربعاء.

{if $pageType eq 1}{literal}