Menu

هيئة الانتخابات: المشاركة في حملة الاستفتاء يجب عليه الاستظهار بقائمة تضم 100 مزكي تحمل إمضاءاتهم


سكوب أنفو-تونس

كشف نائب رئيس هيئة الانتخابات ماهر الجديدي، مواعيد قبول تصاريح الاستفتاء وشروط قبول التصاريح وأعلن عن مواعيد الإعلان عن قائمة المشاركين النهائيين في حملة الاستفتاء.

وأشار الجديدي في مداخلة هاتفية بإذاعة شمس، اليوم الأربعاء 22 جوان 2022، أن عملية التصريح بالمشاركة في حملة الاستفتاء يوم أمس 21 جوان الجاري وتستمر إلى غاية يوم 27 جوان إلى حدود الثامنة صباحا إلى السادسة مساء بمقر هيئة الانتخابات، متابعا أنّ الهيئة ستعمل يومي 27 و28  جوان الجاري على البتّ في تلك التصاريح وتقدم القائمة النهائية للمشاركين. 

وأوضح أنّ المشاركة في حملة الاستفتاء مفتوحة للجميع أشخاص طبيعيين من جمعيات وأحزاب وهيئات ومنظمات وعلى هؤلاء أن يقدموا وثائق للهيئة وهي موجودة على موقع هيئة الانتخابات. 

وأوضح "مثلا بالنسبة للأشخاص الطبيعيين نحن طالبنا ببطاقة عدد 3، بالإمكان الاستظهار بوصل إيداع البطاقة".

كما أكّد أنّ المبدأ هو التيسير في عملية المشاركة، وبيّن أنّ الشخص الذي يرغب في المشاركة في حملة الاستفتاء يجب عليه الاستظهار بقائمة تضم 100 مزكي تحمل إمضاءاتهم، مشيرا أنّ المزكين يجب أن تكون لهم صفة الناخب. 

وأعلن نائب رئيس هيئة الانتخابات أنّه ''يوم 3 جويلية المقبل تنطلق حملة الاستفتاء وهي مجموعة الأنشطة التي يقوم بها المشاركين في حملة الاستفتاء على غرار اجتماعات، مواكب، استعمال وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والإلكترونية للدفاع عن موقفهم من مشروع دستور الجمهورية المعروض عليهم''. 

كما أشار إلى أنّه وبعد ضبط القائمة النهائية للمشاركين في الاستفتاء، سيكون يومي 30 جوان الجاري و1 جويلية المقبل فترة '' تحديد الموقف ''.

وأشار أيضا، إلى أنّ ''الموقف يتمثل في الموافقة على المشروع المعروض على الاستفتاء أو رفض هذا المشروع''.

ويذكر أنّ العميد الصادق بلعيد، قدّم المسودة النهائية من الدستور لرئيس الجمهورية قيس سعيد مساء يوم الإثنين للاطلاع عليها وكان الرئيس سعيد قد أعلن أنه سيقوم بتعديلات عليها ثم نشرها يوم 30 جوان بالرائد الرسمي.  

{if $pageType eq 1}{literal}