Menu

الطبوبي يؤكّد: "الاتحاد ليس حزبا سياسيا وقراراته مستقلة"


سكوب أنفو- تونس

أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أنّ الاتحاد ليس حزبا سياسيا، و أنّ قراراته مستقلة، وذلك في ردّه على تصريحات الأمين العامّ لحزب التيّار الديمقراطي غازي الشواشي حول وجود لقاءات ومحادثات مع الاتحاد العام التونسي للشغل في اتجاه تحركات مشتركة من أجل إسقاط منظومة الاستفتاء.

وخلال مشاركته في افتتاح ورشة عمل حول الحوار الاجتماعي في التعليم وسياسات التقشف في القطاع العام، اليوم الاثنين 20 جوان 2022، شدّد الطبوبي على أن هياكل الاتحاد تتخذ قراراته بصفة مستقلة عن كل الأطراف السياسية، وفقا لما أوردته موزاييك أف أم.

زو في هذا السياق، قال الطبوبي:"طريقنا واحتجاجنا والتصويت بنعم أم لا على الاستفتاء قرار سيتم اتخاذه من مؤسسات المنظمة الشغيلة بكل استقلالية عن الأحزاب السياسية والحكومات..".

 يشار إلى أنّ الأمين العامّ لحزب التيّار الديمقراطي غازي الشواشي، قد صرّح لموزاييك، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية لتنسيقية خمسة أحزاب، أمس الأحد، أنّ لقاءات ومحادثات أجرتها قيادات تنسيقية الأحزاب مع ما يسمى بـ "الجبهة المدنية" التي تضمّ الاتحاد العام التونسي للشغل والنقابة الوطنية للصحفيين وجمعية النساء الديمقراطيات ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وغيرها. 

{if $pageType eq 1}{literal}