Menu

في لقائه بفرانشيسكي: بوعسكر يؤكد توّفر كل الضمانات القانونية لتكريس مبادئ الاستقلالية والنزاهة والشفافية


سكوب أنفو-تونس

التقى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر بحضور نائبه ماهر الجديدي وعضو الهيئة سامي بن سلامة اليوم الخميس بمقر الهيئة، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي والوفد المرافق لها.

واستعرض بوعسكر، الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء الوطني ليوم 25 جويلية داخل البلاد وخارجها، مؤكدا بالمناسبة توفر كل الضمانات القانونية لتكريس المبادئ التي قامت عليها الهيئة منذ نشأتها والمتمثلة خاصة في الاستقلالية والنزاهة والشفافية.

وشدّد فاروق بوعسكر، على أن الهيئة ستواصل الانفتاح على كل مكونات المجتمع المدني ومنح الاعتماد لكل الصحفيين والملاحظين الراغبين في مواكبة الاستفتاء من داخل تونس وخارجها، وهو ما يمثل تأكيدا إضافيا على نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها أسوة بالاستحقاقات السابقة.

من جهتها، نوهت القائمة بالأعمال بما تتمتع به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من سمعة إيجابية لدى مختلف الجهات الدولية، مثمنة اختيار مجلس الهيئة الحالي منذ البداية لنهج الشفافية في إدارته للشأن الانتخابي، من خلال بث مداولاته بصفة مباشرة وانفتاحه على مختلف مكونات المجتمع المدني والفاعلين داخل البلاد وخارجها.

  

{if $pageType eq 1}{literal}