Menu

السنوسي: التعيينات الأخيرة بالتلفزة و الإذاعة التونسية ستؤثر مباشر في التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية


سكوب أنفو-تونس

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي بأنّ دور الهيئة مهمّ خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ولا سيما الاستفتاء المقرر عقده في 25 جويلية 2022.

وشدد السنوسي، في تصريحه لإذاعة جوهرة، اليوم الجمعة 10 جوان 2022، على أهمية التنسيق والتضامن بين الهيئات المشاركة في العملية الانتخابية.

و أشار هشام السنوسي إلى أن الهايكا ستتبنى نفس المعايير التي استخدمت خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية والبلدية السابقة في المعالجة الإعلامية للحملة الانتخابية للاستفتاء.

كما دعا عضو الهيئة إلى التنسيق مع السلطات المشاركة في العملية الانتخابية، معتبرا أن دور هذه الهيئات مكمل ومتصل ارتباطا وثيقا من أجل ضمان سير الانتخابات بسلاسة.

وعبر أيضا، عن تحفظاته على التعيينات الحالية في التلفزة والإذاعة الوطنية ، معتبرا أنها لا تلتزم بأحكام المرسوم 116 وستكون لها تأثير مباشر على التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية.

بالعودة إلى الحملة المتعلقة بالاستفتاء، أكد هشام السنوسي أن المناظرة التي جرت خلال الانتخابات السابقة يمكن إعادة إنتاجها، معتبراً أن تجربة التعاون بين وسائل الإعلام العامة والخاصة ناجحة 

{if $pageType eq 1}{literal}