Menu

انطلاق الترسيم الآلي للناخبين غير المسجلين بداية من 15 جوان


 

سكوب أنفو- تونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان جميع الناخبين المقيمين داخل البلاد وخارجها، بإمكانهم التسجيل والتحيين في القائمات الانتخابية عن بعد، عبر الموقع الالكتروني https://touenssa.isie.tn ، مؤكدة  الولوج إلى هذا الموقع أصبح متاح أيضا في تونس.

وذكّرت الهيئة، في بلاغ لها الجمعة،  أن التسجيل الإرادي يتواصل إلى غاية يوم 14 جوان 2022 ، وأنه سيتم يوم 15 جوان اعتماد الترسيم الآلي للناخبين غير المسجّلين بالسجل الانتخابي وذلك وفقا للعناوين التي تتضمنها بطاقات تعريفهم الوطنية على أن يفتح باب التحيين بداية من يوم 16 جوان وإلى غاية يوم 12 جويلية. 

ولفتت إلى أنّ هذا التوجه سيمكّن الناخبين من اختيار مركز الاقتراع الذي يرغبون في الاقتراع فيه دون التقيّد بعنوان الإقامة الأصلي وذلك بمكاتب التسجيل القارة أو المتنقلة أو من خلال موقع الواب https://touenssa.isie.tn.

هذا وتضع الهيئة العليا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذمة عموم الناخبين قائمة في مكاتب التسجيل القارّة المتركزة بـــــ 27 إدارة فرعية هذا بالإضافة إلى برامج التسجيل عبر المكاتب الأخرى الشبه قارة والفرق المتنقلة التي تقوم بتغطية التظاهرات والأنشطة والأسواق.

{if $pageType eq 1}{literal}