Menu

عاتقة شبيل تقاضي القاضية خيرة بن خليفة بتهمة تشويه سمعة وتقديم معطيات خاطئة


سكوب أنفو-تونس

أكدت محامية عاتقة شبيل، الأستاذة منال سعيد، أنّ منوبتها قررت التوجه للقضاء ضد القاضية خيرة بن خليفة بتهمة تشويه سمعة وتقديم معطيات خاطئة واتهامات خطيرة لها خالية من الصحة نافية كل ما جاء على لسانها ومؤكدة ان القضاء سيأخذ مجراه.

وأوضحت المحامية، في مداخلة لها على إذاعة جوهرة، أمس الخميس، 9 جوان 2022، أنّ "القاضية خيرة بن خليفة ذكرت منوبتي في نقطتين، أولا اتهمتها بالهرسلة في إطار قضية التسوية ثم اتهمتها أنها تدخلت لفائدة شخص قدم لها مبلغ مالي. الأستاذة شبيل لها 30 سنة من العمل كمحامية ويشهد لها بالكفاءة".

كما تابعت "يراد إعطاء قرار العزل بعد شخصي واستغلاله سياسيا من جهات معلومة. قاضية وحيدة من القائمة اتهمت الأستاذة عاتقة شبيل. قدمنا شكاية جزائية ضد القاضية المعزولة باعتبار أنه ما جاء على لسانها هو أداء وتشويه سمعة، عاتقة شبيل لا معرفة شخصية لها بهذه القاضية".

 للتذكير، اتهمت القاضية في الدائرة الجنائية في التسوية القضائية والمعزولة، خيرة بن خليفة، خلال مداخلتها في اجتماع المجلس الطارئ لجمعية القضاة التونسيين، شقيقة زوجة رئيس الجمهورية عاتكة شبيل بعزلها بعدما طلبت منها إجراء غير قانوني إذ طلبت منهم إدراج مزودين كشركاء في شركة تم الإذن بالإحالة وتقديم العروض لبيعها في إطار صفقة عمومية وهو إجراء غير قانوني وكانت سببا في عزلها. 

{if $pageType eq 1}{literal}