Menu

تأجيل جلسة الاستئناف في قضية إبطال مؤتمر اتحاد الشغل


سكوب أنفو- تونس

كشف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، عن تأجيل جلسة الاستئناف المقرّرة، اليوم الخميس 9 جوان 2022، إلى 22 سبتمبر المقبل، وذلك في القضية المرفوعة ضد الاتحاد من قبل عدد من النقابيين لإبطال مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي الذي التأم بمدينة سوسة الصيف الماضي.

وأوضح الطاهري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ تأجيل جلسة الاستئناف تأتي على خلفية تأجيل الجلسات بالمحاكم بسبب الإضراب الذي يشنه القضاة، منذ الاثنين الماضي، ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، احتجاجا على قرار رئيس الجمهورية بعزل 57 قاضيا وتنقيح القانون الأساسي المنظم للمجلس الأعلى للقضاء.

وشدّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري على شرعية المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد الذي التأم مدينة بسوسة، مشيرا إلى مشاركة 570 مؤتمرا في أشغاله مع إجماع 525 منهم على مخرجاته.

وأكّد سامي الطاهري، أنّ انعقاد ذلك المؤتمر الاستثنائي "كان بإجماع نقابي منقطع النظير مقارنة بمؤتمرات سابقة"، مشيرا إلى أن الاتحاد العام التونسي للشغل ينظم مؤتمراته وفقا لما يضبطه قانونه الأساسي ونظامه الداخلي وقواعده النقابية.

وكانت المحكمة الإبتدائية بتونس أصدرت في 25 نوفمبر 2021، حكما ابتدائيا يقضي ببطلان المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد المنعقد بسوسة يومي 08 و09 جويلية 2021. لكن الاتحاد طعن في الحكم، متمسكا بشرعية انعقاد مؤتمره طبقا لنظامه الأساسي وطبقا لإرادة هياكله وقواعده. 

{if $pageType eq 1}{literal}