Menu

غازي الشواشي " ' لو كان لبودربالة طموح سياسي فلينزع عنه جلباب المحاماة "


 

 


سكوب أنفو-تونس

دعا أمين عام التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، عميد المحامين ابراهيم بودربالة إلى التعقّل واحترام مرسوم مهنة المحاماة ، وذلك تعليقا على قرار  تعيين الجلسة العامة الاعتيادية للهيئة يوم 10 سبتمبر 2022 والجلسة العامة الانتخابية يوم 11 سبتمبر 2022،و رغم اعتراض عدد من المحامين على هذه المواعيد عبر توجيه تنبيه له في الغرض.

وقال الشواشي، خلال حضوره ببرنامج "هنا تونس"، على الديوان اف ام، الخميس، إنّ مرسوم مهنة المحاماة واضح ولايسمح بالتمديد لبودربالة وفي حال أصرّ على ذلك سيصبح متعسّفا مطالبا إياه بتفادي متاهات الطعن لدى المحكمة الادارية من قبل المحامين وبالتالي فقدان شرعيته وصفته كعميد ، وفق قوله.

ووجه  الشواشي في ذات الصدد، رسالة إلى العميد بودربالة قال فيها " لو كان لدى بودربالة أي أهداف سياسية يريد تحقيقها في علاقة باللجنة الاستشارية الاقتصادية والاجتماعية أو في علاقة بالاستفتاء ، له الحق في ذلك ولكن ليس بجلباب المحاماة ..فليضع جلبلا المحاماة جانبا ثمّ فليمارس السياسة كيفما يشاء ".

وأضاف الشواشي بأنّ عمادة المحاماة تعنى بالشأن المهني للمحامين وبالتّالي على العميد بودربالة عدم ادخال المهنة في متاهات  هي في غنى عنها، على حدّ تعبيره .

يشار إلى أن بودربالة قد اعتبر أن "اعتراض عدد من المحامين على هذه المواعيد يأتي في اطار التجاذبات السياسية كما ان محضر التنبيه صدر عن محامين منتمين لحركة النهضة "وبعض رواسبها"، مضيفا على ان "الاحتكام يكون الى قواعد المحامين والمؤسسات التي تنظم مهنة المحاماة".

{if $pageType eq 1}{literal}