Menu

تويتر توافق على طلب ماسك الحصول على بياناتها بشأن الحسابات المزيفة


سكوب أنفو- وكالات

 وافق مجلس إدارة "تويتر" على طلب إيلون ماسك الحصول على بيانات الشركة الداخلية لإزالة شكوكه حول عدد الحسابات المزيفة في المنصة، وفق  ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

وفي وثيقة رسمية قدمها الاثنين لهيئة البورصة، هدد رئيس شركة "تيسلا" بسحب عرضه المتعلق باستحواذ المنصة التي يعتبر أنها "تقاوم بشكل نشط" طلباته للحصول على معلومات حول الحسابات المزيفة والبريد المزعج، وهو ما دحضته الشركة.

وذكر مقال نشرته الصحيفة الأميركية ، أمس الأربعاء ، أنّ مجلس إدارة "تويتر" عليه أن يزوّد الملياردير بـ"سيل من البيانات من بينها نحو 500 مليون تغريدة تُنشر في المنصة يومياً"، وذلك ربما بدءاً من هذا الأسبوع.

وقدم إيلون ماسك عرضاً لشراء الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار في أفريل الماضي بعد تطورات عدة بدءاً من شرائه أسهماً في الشركة، وهو ما شكل مفاجأة للمساهمين فيها، وصولاً إلى نشره تغريدات انتقادية عدة في المنصة.

وفي منتصف ماي المنصرم،  أعلن ماسك تعليق الاتفاق السابق مع مجلس الإدارة (قبل إعادة تأكيد نيته شراء المنصة)، مشككاً بصحة البيانات التي ترسلها تويتر بشأن البريد العشوائي والحسابات المزيفة، والتدابير المتخذة للحد من انتشارها.

{if $pageType eq 1}{literal}