Menu

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ينّدد بتجريم الحراك البيئي وترهيب الناشطين


سكوب أنفو-تونس

يمثل اليوم الخميس عضو حراك "مانيش مصب"، الناشط شكري البحري أمام فرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس من ولاية صفاقس للاستجواب في قضية هي الثالثة ضده.

وفي هذا السياق، اعتبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنّ مثوله أمام الأجهزة الأمينة محاولة لترهيبه وترهيب كافة أهالي مدينة عڨارب، حيث تتالت القضايا المرفوعة ضده والاستدعاءات من قبل أجهزة الأمن.

وأكّد المنتدى التونسي، التزامه بمساندة كل الحركات البيئية، مجدّدا دعمه لأهالي مدينة عقارب والمناضل البيئي والفنان المسرحي شكري البحري في مسيرتهم ضد الفساد البيئي.

ولفت منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إلى أنّ الاحتجاج السلمي حق يكفله الدستور والقانون وبأن تجريم الحراك البيئي المتواصل في تونس ما بعد الثورة يعد إرثا متواصلا من الممارسات اللاديموقراطية والقمعية، التي تهضم حق المواطنين في التمتع ببيئة سليمة وتضرب عرض الحائط المعاهدات والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان.

ودعا المنتدى، إلى القطع مع الممارسات السابقة في إنهاك نشطاء الحركات البيئية والاجتماعية عبر تلفيق القضايا، واستنزافهم في مسارات قضائية ملتوية قصد تحييدهم عن قضاياهم العادلة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}