Menu

ويليامز : نقاشات قيمة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا


 

سكوب أنفو- ليبيا

 شاركت المستـشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، سـتيفاني ولـيامز، في رئاسة الجلسة العامة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا  التي عقدت في تونس، أمس الثلاثاء،  بالتعاون مع فرنسا وبحضور جميع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ورؤساء المجموعة المشاركين عن المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الإفريقي.

وبحسب  بيان للمكتب البعثة الأممية الإعلامي، الاربعاء، فقد أجرت الأطراف نقاشات قيمة بشأن مراقبة وقف إطلاق النار ونزع السلاح والتسريح وسبل المضي قدماً بالنسبة لعمل اللجنة  العسكرية المشتركة (5+5).

 وشدّدت المستشارة  الاممية على أهمية ضمان الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض، معربة  عن تهنئتها لأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) على ما تم إنجازه حتى الآن.

وقبل انطلاق اجتماع مجموعة العمل الأمنية، التقت وليامز بكبار المسؤولين في حكومات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ومصر وتركيا حول أخر التطورات في ليبيا. 

و أعربتُ وليامز عن امتنانها لهم جميعاً على الدعم الذي يقدمونه للدفع بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة على أساس متين وإطار دستوري توافقي في سبيل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في انتخاب من يمثلهم. 

وقالت وليامزبالخصوص  "سُعدتُ بالانضمام لاجتماع فريق المراقبين الليبيين والدوليين لوقف إطلاق النار في اجتماعهم الأول بشكل مباشر، وقد أبدوا حماسا والتزاماً نحو تفعيل الخطوات المقبلة لاتفاق وقف إطلاق النار".

 

{if $pageType eq 1}{literal}