Menu

الحمادي: سعيّد داس على مجلس القضاء الذي عيّنه في علاقة بالأحكام التأديبية المتعلقة بالقضاة"


سكوب أنفو- تونس

اعتبر رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنس الحمادي أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، داس على مجلس القضاة القديم و المجلس الجديد الذي عيّنّه في علاقة بالأحكام التأديبية المتعلقة بالقضاة، وفق قوله.

و خلال حضوره ببرنامج "ميدي شو"، اليوم الاثنين 6 جوان 2022، وصف الحمادي قرار اعفاء 57 قاض بعملية بالـ"ذبح" التي من خلالها أنهى "يذبح" رئيس الجمهورية القضاء التونسي، وفق تعبيره.

و أكّد رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنّ تونس تعيش اليوم فيخطر كبير، ودعا رئيس الدولة لإنقاذ البلاد قائلا :"لا نريد أن نكون أحد معاول الهدم بل نريد أن نكون أحد أجهزة البناء...كنا بُناة في هذه البلاد و بنينا السلطة القضائية"، مٌقرّا بوجود اخلالات و تجاوزات في السلطة القضائية تصدى لها، وفق قوله.

و تابع الحمادي بالقول، إنّ بعض الأسماء الصادرة في قائمة القضاة المعفيين أراد بها رئيس الجمهورية تشويه أشخاص آخرين و ليس لمقاومة الفساد، متسائلا عن ذنب الوكيل العام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس ببوكر الجريدي، الذي تم اعفاءه لأنه لم يُرد خرق القانون.

و في السياق ذاته، كشف الحمادي عن سبب اعفاء أحد أفضل قُضاة التحقيق في قطب مكافحة الإرهاب وذلك على خلفية تعهده بملف صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتدعي الموالاة لرئيس الجمهورية، و بدأ في كشف من يقف ورائها من أشخاص ذو نفوذ، حسب تصريحه. 

{if $pageType eq 1}{literal}