Menu

بودربالة : المحامون لن يعوضوا القضاة في أداء مهامهم بسبب الإضراب


 

سكوب أنفو- تونس

أكد عميد المحامين إبراهيم بودربالة في تصريح لسكوب أنفو اليوم الاثنين 6 جوان 2022، أن ما يتم تداوله بخصوص وضع الهيئة الوطنية للمحامين عددا من المحامين على ذمة وزارة العدل لتأمين مرفق القضاء في حل مواصلة القضاة لأضرابهم لا أساس لها من الصحة.

وأضاف العميد أن بعض الصائدين في الماء العكر يستغلون الفرص لبث الفتنة وتعميق الأزمة التي تعيشها البلاد ببث الاشاعات والاخبار الزائفة مضيفا أن أي بلاغ لا يحمل شعار الهيئة وامضائه لا يمكن اعتماده.

ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي ان عميد المحامين إبراهيم بودربالة أكد أن هيئة المحامين وضعت على ذمة وزارة العدل عددا منن المحامين لتعويض القضاة المضربين لتأمين عمل مرفق القضاء.

وينص 32 من القانون عدد 29 لسنة 1967 المؤرخ في 14 جويلية 1967 المتعلق بنظام القضاة والمجلس الأعلى للقضاء والقانون الأساسي للقضاة انه يمكن أن يعيّن في أي رتبة من رتب السلك القضائي وبدون مناظرة الأساتذة والمكلفون بالتدريس بكليّة الحقوق والعلوم الاقتصادية وبالمدرسة العليا للحقوق والمحامون الذين قضوا في مباشرة المهنة مدة عشر سنوات على الأقل بما في ذلك مدة التربص. وتضبط بقرار من كاتب الدولة للعدل طرق تطبيق هذا الفصل.

{if $pageType eq 1}{literal}