Menu

النفط يتجاوز 120 دولارا بعد رفع السعودية لأسعار الخام


 

سكوب أنفو- اقتصاد

 ارتفعت العقود الآجلة للنفط ، الاثنين ، متخطية 120 دولارا بعد أن رفعت السعودية أسعار بيع الخام في جويلية المقبل، ، ما يشير إلى قلة في الإمدادات رغم موافقة الدول المنتجة المشاركة في تكتل أوبك+ على تسريع وتيرة زيادة الإنتاج على مدى الشهرين المقبلين.

وزاد خام برنت 68 سنتا، أي 0.6 بالمائة، إلى 120.40 دولارا للبرميل  بعد أن لامس مستوى مرتفعا بلغ 121.95 دولار للبرميل معززا مكاسب بلغت نسبتها 1.8 بالمائة حققها في اغلاق الجمعة الفارط .

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتا، أي 0.5 بالمائة، إلى 119.48 دولارا للبرميل بعد أن وصلت في وقت سابق لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مسجلة 120.99 دولارا للبرميل.

ورفعت السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف الرسمي لآسيا 2.1 دولارا للبرميل في جويلية المقبل  مقارنة بشهرجوان الحالي  إلى 6.50 دولارا وفقا لما ذكرته شركة النفط العملاقة أرامكو أمس الأحد.

ويعدّ سعر البيع الرسمي للخام المنتظر في شهر جويلية المقبل   الأعلى منذ ماي المنصرم ، عندما وصلت الأسعار لأعلى مستوى لها على الإطلاق بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا نتيجة العقوبات المفروضة عليها بعد غزوها لأوكرانيا.

 وجاءت الزيادة على الرغم من اتفاق دول أوبك+ الأسبوع الماضي على زيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يوميا خلال شهر جوان الجاري وجويلية وأوت القادمين ،  بما يشكل زيادة 50 بالمائة عما كان مقررا سلفا.

{if $pageType eq 1}{literal}